تتويج منتخب نيجيريا باللقب الرابع في تاريخه


أُسدل الستار على النسخة الخامسة عشرة من بطولة كأس العالم للناشئين لكرة القدم تحت (17 سنة) والتي استضافتها الامارات العربية المتحدة في الفترة من (17 أكتوبر وحتى 8 نوفمبر) بتتويج منتخب نيجيريا باللقب الرابع في تاريخه محققا رقماً قياسياً غير مسبوق في عدد مرات الفوز بالبطولة ليفك الاشتباك مع البرازيل (3 ألقاب).
 
وجاء تتويج النسور النيجيرية بالنجمة الرابعة بعد الفوز على المكسيك (حامل اللقب) بثلاثية نظيفة مساء يوم الجمعة في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الاماراتية أبوظبي في إعادة لمباراتهما في الدور الأول، ضمن منافسات المجموعة السادسة، والتي انتهت بنتيجة كاسحة لصالح نيجيريا 6-1.
 
سجل ثلاثية النسور النيجيرية مدافع المكسيك ايريك اجويري بالخطأ في مرماه في الدقيقة (9)، وكيليشى اهيناشو في الدقيقة (55)، وقائد الفريق موسى محمد من ضربة ثابتة متقنة في الدقيقة (81).
 
ودفع راؤول جوتيريز مدرب المكسيك ثمن الاندفاع الهجومي الذي بدأ به اللقاء،وفشل في الثأر لخسارته الثقيلة امام النسور (1-6) في الجولة الاولى،في المقابل لعب مانو جاربا مدرب نيجيريا بطريقة (4-3-3) ونجح في تأمين دفاعه مع الاعتماد على فاعلية وسرعة لاعبيه الهجومية وتسديدات لاعبي الوسط والدفاع القوية.



هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق