Apple تستحوذ على شركة PrimeSense




أبل تستحوذ على الشركة التي صنعت أجهزة الاستشعار ثلاثية الأبعاد للكينكت
قامت أبل Apple بالأستحواذ على شركة PrimeSense كما ورد عن بعض الصحف.


PrimeSense شركة إسرائيلية  تقوم بتصميم الرقائق الالكترونية Microchips و أشباه الموصلات Semiconductor، وهي الشركة التي استعانت بها مايكروسوفت Microsoft لصنع كاميرا الكنكت Kinect وهي كاميرا الاكسبوكس Xbox للتعرف على الحركة. وقد قامت PrimeSense بصنع أجهزة استشعار الحركة ثلاثية الأبعاد ليلكنكت Kinect.


وقد ورد عن الصحيفة الإسرائلية Calcalist أن أبل دفعت ما يقارب ال-$345 مليون دولار أمريكي للأسحواذ على هذه الشركة علماً أن هذه الشركة هي التي قامت بالعمل على الجيل الأول من الكنكت Kinect مع مايكروسوفت Microsoft، ولكن مايكروسوفت لم تستعن بها لعمل الجيل الثاني مما جعل شركة PrimeSense تركز على قطاع الروبوتات، وقطاعات الرعاية الصحية إلى جانب الألعاب وتكنولوجيا غرف المعيشة.


إذا كانت تقارير الإستحواذ هذه دقيقة، ستكون هذه المرة الثانية التي تقوم فيها أبل بالإستحواذ على شركة إسرئليىة، ففي يناير 2012 كشفت أبل أنها استحوذت  على شركة تخزين الفلاش Anobit في صفقة مقدارها 400 مليون دولار.


قد يكون من الواضح إهتمام أبل بالإستحواذ على شركة PrimeSense، فتكنولوجيا المسح ثلاثي الأبعاد الخاص بهذه الشركة يسخدم من قبل 20 مليون جهاز حول العالم، بما فيها مستشعرات أو حساسات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية Tablets. وبما أن هناك الكثير من الاشعات حول تلفزون الخاص بأبل Apple TV وموعد اطلقه في 2015 فقد يكون لهذا الأسحواذ سبب.


فعندما قامت أبل Apple بإستحواذ شركة معدات الحماية Authentec العام الماضي قامت أبل بإطلاق أيفون iPhone 5s بإمكانية التعرف على البصمة.


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق